Portfolio Description
كفالة يتيم
none-food-items-icon

حملة اكفل يتيماً

المبلغ المطلوب : 600$

تم جمعه : 0$

متبقي : 600$

بدأت في : 20-03-2022

الإحسان إلى اليتامى 

أمرَّ الله سبحانه وتعالى عباده بالإحسان إلى الأيتام، وقد ورد ذلك في مواضع كثيرة من الآيات القرآنيّة؛ حيث يقول الله تعالى: (وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى)

فالإحسان إلى اليتيم من أعظم القُربات التي يتقرب بها العبد من ربه، وهي نوع من أنواع البر، كما بشّر النبي صلى الله عليه وسلم كل من يُحسن إلى اليتامى ولو بمجرد المسح على رؤوسهم بالحسنات الكثيرة. 

كفالة اليتيم 

تُعتبر كفالة اليتيم أحد طرق رعايته، ويُقصد بكفالة اليتيم الاهتمام بأموره وجميع مصالحه، ولا يُشترط في الكفالة أن يعيش اليتيم في بيت كافله، ولكنها تكون من خلال الإنفاق عليه، ورعايته، والاهتمام بمصالحه حتّى لو كان هذا اليتيم في مكان آخر، أو في بيت أبيه المتوفى ومع أمه.

والجدير بالذكر هُنا أنَّ كفالة اليتيم لها أهمية ومكانة مميزة في الإسلام؛ حيث حثَّ الإسلام على رحمة اليتامى الفقراء البائسين، وتعويضهم عمّا فقدوه من حنان أبيهم.

حيث يقول رسولنا الكريم: (أنا وَكافلُ اليتيمِ في الجنَّةِ هَكَذا. وأشارَ بالسَّبَّابةِ والوُسطى، وفرَّجَ بينَهما شيئًا). 

فرصة العمر 

هُناك حقيقة دائمًا ما يصطدم بها اليتيم هُنا، ألا وهي كون الأب والأُم لا يُعوضهما أحد، فمع كُل موقفٍ يشعر فيه اليتيم باحتياجه الشديد لمن يساعده ويسانده ويكون له معينا في هذه الحياة.

فهذا (أحمد الجرك ) من مواليد ادلب  2020 توفي والده بحادث سير بعد شهور من ولادته، ونزح مع امه الى مدينة قباسين ، ليعيش مع والدته في بيت صغير بارد في الشتاء وحار في الصيف، لا يعرف جمال الحياة ولا يستوعب معنى كلمة بابا التي حرم منها، كفالتكم تسد له بعض الاحتياجات ومستلزمات الحياة الاساسية.

بتبرعاتكم استطعنا مساعدته وبدعمكم نستمر بكفالته.