Portfolio Description
كفالة يتيمة
none-food-items-icon

حملة اكفل يتيماً

المبلغ المطلوب : 600$

تم جمعه : 0$

متبقي : 600$

بدأت في : 20-03-2022

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ:

جاء القرآن ليجمع القلبَ إلى القلب، ويضم الصفَّ إلى الصف، ويرسخ قيم المحبة والألفة، والرحمة والعدل، والترابط والتكافل في الأسرة والمجتمع؛ تثبيتًا للمبدأ العام: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ} [الحجرات: 10]، وينشئ مجتمعًا قويًّا مترابطًا، لا يخاف فيه الضعفاءُ عامة، واليتامى خاصة، ضياعَ حقوقهم، وسلبَ أموالهم أو أكْلها بالباطل.

ضرورة تأمين حياة كريمة لليتيم:

إن الإسلام اهتم برعاية اليتامى وحفظ حقوقهم المشروعة وتربيتهم وتهيئتهم للحياة، وأكد المصطفى صلى الله عليه وسلم حق هذه الشريحة في الوجود وضرورة تـوفير حيـاة كريمة لها حتى يبلغ الرشد والعقل، وحث على القيام برعايتها؛ لأن في ذلك أجراً عظيماً من الله ينتظر الإنـسان في الدنيا والآخرة مكافأة لمن يقوم بهذه المهمة.

معنى رعاية اليتيم:

رعاية اليتيم هي رعاية تعني القيام بشؤونه في التربيـة والتعلـيم والصحة والإيواء والتوجيـه والإرشاد والنصح والقيام بما يحتاجه مـن حاجـات تتعلـق بحياتـه الشخصية من مأكل ومشرب وملبس والعلاج،

وقد شرع الله لليتيم في هذا المجال ما يحقق رعايته كفرد فَقَدَ كفيلَه، فأوصى له بمن يبادله العطف والحنان، والتربية الصالحة؛ ليكون فردًا صالحًا، لا تؤثر على نفسيته حياة اليُتم، ولا تترك الوحدة في سلوكه انحرافًا يسقطه عن المستوى الذي يتحلَّى به بقية الأفراد، ممن يتنعم بحنان الأبوة وعطفها.

يد العطاء:

ورغم كل الظروف لا يزال الخير مستمرا من أهل الخير والعطاء فهذه الطفلة (حور السيد خليل) ولدت في الغوطة عام 2018، استشهد والدها بقصف الطائرات، وازداد ألمها حينما تجرعت متاعب النزوح والتهجير.

تعيش حور في مدينة ادلب في بيت يتكون من غرفة واحدة وعلى الرغم من أن ايجارها زهيد الا أن والدتها عاجزة عن توفيره.

 كفالتها في جمعية ألفة أعاد لها الأمل والحياة، فهذه الكفالة الشهرية كان المخرج الوحيد في ظل الظروف القاسية والحياة الأليمة.

بتبرعاتكم استطعنا تأمينها

I am raw html

block.
Click edit button to change this html